كتاب : كيف تنجح في عالم بلا وظائف
 

تأليف : ويليام بريدجيز


ازدادت نسبة البطالة مؤخراً في العديد من البلدان العربية، وأصبح الحصول على وظيفة محترمة حلم مستحيل يراود كل شاب عربي بالرغم من تفوقه في مجاله. وهذه الأزمة ليست في البلدان العربية فحسب بل تعاني منها كل الدول حول العالم بنسب مختلفة، فمع التطور التكنولوجي يوماً بعد يوم أصبحت الخبرة مطلب كل مؤسسة وشركة في عصرنا الحالي الأمر الذي يتنافى مع مخرجات التعليم الجامعي في العديد من بلدان العالم.
إن احتياجات السوق تتغير مع الوقت، ويجب عليك أن تطور من مواردك للتكيف مع هذا التغير.
يقول المؤلف: إنك عندما تبحث عن وظيفة، تبحث عن شيء آخذ في التلاشي من الصورة الاجتماعية الاقتصادية، وكاد أن يعفو عليه الزمن. وذلك لأن الوظائف في طريقها للاختفاء، ويرجع ذلك إلى أنها لم تعد الطريقة المثلى لإنجاز الأعمال  في عصر المعلومات التكنولوجية السريع الإيقاع الذي نعيش فيه.
يستعرض الكتاب كيفية اقتناص الفرص المتاحة، في وقت لا يوجد فيه مصطلح الأمان الوظيفي، فما هو موجود اليوم سوف يختفي غداً. بل ان هذا الكتاب يزودك بالقدرة على رصد اتجاهات الأسواق للبحث عن أفضل الأماكن لاشباع مطالبك المالية والفكرية.
كيف تعيد هندسة حياتك العملية في صورة منشأة أعمال مؤلفة من شخص واحد، وكيف تصوغ خطة عملية لتطوير وتنمية تلك المنشأة.
سيدلك هذا الكتاب على السبيل إلى التعرف على ما لديك من موارد وقدرات وكيفية استغلالها مثلما يفعل المدير التنفيذي في الشركة. وأياً ما كانت الطريقة التي تشكل بها مستقبلك، فإن الدرس الهام هو أنك ستشكله بنفسك بدلاً من محاولة المواءمة بينه وبين قالب أو إطار يحدده لك شخص أو جهة أخرى.
أرجو أن ينال الكتاب اعجابكم،
اسم الكتاب: كتاب : كيف تنجح في عالم بلا وظائف
تأليف : ويليام بريدجيز
حجم الكتاب: 13.6 ميجا بايت.
عدد الصفحات: 193 صفحة.
صيغة الكتاب: pdf
مواضيع رئيسية في الكتاب: استنباط أفكارة وقدراتك، كيف تبتكر منتج مربح، كيف تضع خطة للوصول إلى الاستقرار المالي في عالم يخلو من الوظائف.
لتنزيل الكتاب مجاناً انقر هنا

تعليقات