أفضل 10 تطبيقات مجانية للآيباد لمحبي الرسم

أفضل 10 تطبيقات آيباد مجانية لمحبي الرسم



نظرة سريعة على أفضل تطبيقات جهاز الآيباد iPad لعشاق الرسم الرقمي تثبت أن أجهزة آبل اللوحية حققت نقلة نوعية في مجال الوسائط المتعددة وصنع المحتوى الرقمي، ومع الإصدار الجديد لجهاز iPad pro و New iPad 9.7 والذي يأتي مزوداً بقلم ضوئي يُعدُّ أداة إبداعية قوية في مجال الرسم والتصميم.
إذا كنت رساماً أو مصمماً أو حتى مصوراً ، تستطيع الآن أن تعمل بكفاءة عالية في الرسم والتلوين والتعديل على لوحاتك الفنية من خلال هذه التطبيقات المجانية التي سأستعرضها معكم في هذه التدوينة، لنبدأ :

1-    Adobe Illustrator Draw


على غرار النسخة الخاصة بالحاسب يتيح لك هذا التطبيق إنشاء وتحسين تصاميم الفيكتور خاصتك أينما كنت، مع واجهة بسيطة صممت خصيصاً لهذا الغرض.
ويقدم التطبيق حزمة من المزايا تتضمن أدوات الفيكتور البسيطة التي تجدها في معظم تطبيقات وبرامج أدوبي، يمكنك كذلك أن تتعامل مع الطبقات في التصميم ولديك القدرة على مزامنة تصاميمك مع تطبيقات أدوبي الأخرى كالفوتوشوب مثلاً.
أيضاً يتيح لك التطبيق رسم الخطوط المستقيمة والمنحنية بكفاءة عالية وكذا رسم الأشكال الهندسية بمقاسات وأحجام مختلفة بما يناسب تصميمك احصل عليه الآن من متجر آبل بالنقر هنا

2-    MediBang Paint for iPad


إذا كنت جديداً في عالم الرسم الرقمي لن تواجه مشكلة في استخدام تطبيق MediBang المزايا في هذا التطبيق تشبه إلى حد كبير الموجودة في برنامج الفوتوشوب، متضمنة الطبقات والأنماط ومحرر الفراشي لإنشاء فراشي لا محدودة.
في الحقيقة MediBang مليء بالأدوات الخاصة بالرسم والتلوين ومن لصعب التصديق بأنه مجاني مع كل هذه المميزات. لذا إذا كن تود أن تخرج تصاميم احترافية مجاناً فهذا واحد من الحلول المثلى التي عليك تجربتها.
التطبيق توافق مع الجيل الرابع لأجهزة الأيباد اللوحية وما فوق وكذا جهاز iPad-mini وما فوق، ويمكنك تنزيله من متجر آبل بالنقر هنا
3-    Assembly


هذا التطبيق هو الأداة المناسبة لإنشاء تصاميم الفيكتور بكل تفاصيلها وكذلك الشعارات والأيقونات، بالأحرى يمكنك وبشكل جاد أن ترسم كل ما يجول في مخيلتك، تستطيع أن تختار من قائمة ضخمة من الأشكال الجاهزة وتلصقها جنباً إلى جنب لإنشاء تحفتك الفيكتورية.
هذا التطبيق هو الأداة المثالية للحصول على نتائج سريعة ومرضية.
انقر هنا لتنزيله من متجر آبل 

4-    Photoshop Sketch


يبدو أن أدوبي مصممة على أن تغري المصممين بأفضل المنتجات العابرة للمنصات وها هي تفاجئهم بتطبيق الفوتوشوب اسكتش على منصة الأيباد، الأمر الذي سيتيح للمهتمين بمجال الرسم الرقمي والتصميم أن يمارسوا هوايتهم هذه في أي مكان.
التطبيق مزود بأدوات قوية وفعالة في الرسم والتلوين وتتضمن قلم الرصاص وقلم الحبر وكذا الفرشاة التي تستطيع أن تعدل على شكلها وحجمها تماماً كالنسخة الخاصة بالحاسوب أيضاً لا ننسى أدوات التحديد والشفافية والتعامل مع الطبقات  والمنظور وغيرها.
وما يميز هذا التطبيق هو قدرتك على تصدير تصاميمك إلى برنامج الإليستريتور وكذلك حفظها بصيغة psd .
حمل التطبيق من المتجر بالنقر هنا

5-    Clip Studio Paint EX


واحد من التطبيقات الرائعة في مجال الرسم الرقمي والذي ظهر مؤخراً على منصة آبل، هذا التطبيق عظيم جداً في مجال القصص المصورة (الكوميكس) والأنمي، وعلى أية حال تستطيع استخدامه في رسم الأنواع الأخرى من الرسم الرقمي.
وهو كذلك واحداً من التطبيقات النادرة التي توفر أساليب الرسم التقليدي بصورة رقمية مزوداً بأداة البنسل أو قلم الرصاص والفراشي الناعمة والخشنة ، ما يتيح لك المزيد من الإمكانيات لإخراج تصاميم جميلة وجذابة.
انقر هنا لتنزيل التطبيق 

6-    Tayasui Sketches


أيضاً من التطبيقات المبهجة جداً والمفيدة في عالم الرسم الرقمي والذي أنصحك به هو هذا التطبيق.
في الجانب الأيسر من واجهة التطبيق ستجد ثمان فراشي ما بين قلم الرصاص إلى فرشاة الفحم إلى قلم اللباد وغيرها.
في ذا التطبيق من السهل أن تأخذ فرشاتك وتبدأ بالرسم. وعلى الرغم من أن خيارات الرسم محدودة في هذا التطبيق لكنك ستكون مسروراً بها وبالنتائج التي تحصل عليها.
قم بتنزيل التطبيق الآن بالنقر هنا

7-    Autodesk SketchBook


يبدو أن شركة أوتوديسك لم ترضَ هي الأخرى أن تبقى في مقام المتفرج حيث قامت بإضافة هذه التحفة إلى سوق آبل ومشاركتها مجاناً مع عشاق ومحبي الرسم طمعاً في نيل رضاهم، وهو ما كان، فقد حقق هذا التطبيق شهرة واسعة في أوساط مستخدمي الأجهزة اللوحية.
في هذا التطبيق ستجد قائمة عريضة من الأدوات الرائعة والفراشي الجميلة لتختار منها يتناسب مع ذوقك وتصميمك، التطبيق يقدم واجهة تطبيق بسيطة، كما هو أيضاً متجاوب وسريع ويسمح لك بالعمل مع الطبقات والمزج وخيارات الشفافية.
وامكانية مزامنة التطبيق مع موقع DropBox لرفع الملفات ، وأيضاً التصدير إلى الفوتوشوب، تجعل من هذا التطبيق مثالياً للدفع بك نحو الاحتراف.
حمل التطبيق مجانا عن طريق النقر هنا

8-    Paper by Fifty-three



إذا كنت تبحث عن أداة لعمل الاسكتشات السريعة بطريقة سلسة فهذا التطبيق هو خيارك الأول، مع واجهة بسيطة ومرتبة، وأدوات جميلة ترفع من مستوى جمال تصاميمك.
حمله الان من المتجر، انقر هنا.

9-    Inkist


واجهة هذا التطبيق المتميزة صُممت خصيصاً لتكون عالية التجاوب وخادماً مطيعاً بين يدي الرسام.
في هذا التطبيق - والذي يشبه النسخة الخاصة بالماك - تستطيع أن تبني طبقات لونية مختلفة ومتباينة مع خصائص الدمج، وهذا الشيء يجعل التطبيق مفضلاً لعشاق الرسم التقليدي.
تطبيق Inkist يملك العديد من الفراشي التي يمكنك التحكم بها، ومدعم بالكثير من الأنماط والإستايلات الجاهزة، وهذا يمنحك الامكانية ومزيداً من التجاوب في استخدام التطبيق.
انقر هنا لتنزيل التطبيق

10-    Brushes Redux


وصلنا إلى آخر تطبيق في هذه القائمة تطبيق متميز ومستخدم من قبل الكثير من الرسامين والمصممين. عند فتح التطبيق ستجد أسفل الشاشة مجموعة من الفراشي المتجاوبة، كما ستجد عجلة تدوير ظريفة لانتقاء اللون وتحديد التدرج ودرجة الشفافية.
من المزايا المسلية في التطبيق أنه يقوم بتسجيل كل نقرة على الفرشاة ما يسمح لك بإعادة مشاهدة كيف قمت بعمل كل جزء من تصميمك ومشاركته مع أصدقائك.
حمل التطبيق الآن من متجر آبل ، انقر هنا.

أرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه القائمة وأن تدفع بكم إلى الأمام عشاق هذا الفن العظيم، كل الود وكل الأمنيات باللقاء بكم في تدوينات وشروحات قادمة.
قد يعجبك أيضاً : أفضل 8 قنوات على يوتيوب لتعلم الرسم

تعليقات