أفضل 8 قنوات على يوتيوب لتعلم الرسم

تعلم الرسم باحترافية على منصة يوتيوب

لا يهم مقدار خبرتك أو كم أنت موهوب بأنك رسام، دائماً هناك مكاناً لتحسين مهاراتك والدفع بك إلى الأمام في عالم الإبداع وإلهامك من منظور جديد وإذا كنت من أولئك الذين يحبون الدروس المرئية على المقروءة فأنت في المكان المناسب.
سأعرض عليك في هذه التدوينة أفضل 8 قنوات على منصة يوتيوب لمساعدتك في تنمية موهبتك وصقل مهارتك في عالم الرسم.

1-    Proko
تم تأسيس هذه القناة عام 2012 وهي للرسام المتألق ستان بروكوبنكو وهو في مهمة لتعليمك أساسيات الرسم وعلم التشريح، الجدير بالذكر أن هذا الرسام يدرِّس الرسم في معهد Watts Atelier في كاليفورنيا وهو ذو خبرة في هذا المجال.
الجميل فيه أنه يهتم بالتفاصيل أثناء الرسم ويقدم نصائح ومعلومات ذهبية ستسهم في رفع معدل خبرتك.

 

2-    Draw with Jazza
يدير هذه القناة الرسام الاسترالي الموهوب "جازا بروكس" والذي يملك عاطفة شجية في تعليم الرسم وأيضاً في التحريك والتلوين، مع التركيز الشديد على رسم الكرتون وأنماط التحريك.
هذه القناة يتم تحديثها باستمرار والدروس تأخذك نحو الإبداع والإلهام خطوة بخطوة لذا لا تتردد في متابعتها دائماً. 



3-    Aaron Blaise
لو كنت ممن شاهدوا الكثير من أفلام ديزني في طفولتك أو مع أطفالك فإن اسم "Aaron Blaise" سيكون مألوفاً لديك، فقد قضى هذا الرسام 21 سنة من حياته كخبير تحريك في العديد من الأفلام المشهورة كـ علاء الدين، الأسد الملك، ومولان ... وغيرها.
وقد غادر وظيفته هذه ولكن ما خسرته ديزني قد كسبه العالم، فقد قرر من خلال قناته هذه أن يقدم ما كسبه من خبرات أثناء وظيفته على هيئة دروس مرئية.
لذلك اقتنص الفرصة لتستفيد من هذا الموهوب الذي أبهرنا في العديد من الأفلام. 



4-    Sarah Tepes
صحيح أنها لم تتجاوز العشرين من عمرها وصحيح أنها لا تزال طالبة إلا أن قناتها هذه قد تجاوزت المائتي ألف مشترك!
لديها قدرة رهيبة في التعليم الذاتي في مجال الرسم الرقمي وإيصال المعرفة للمشاهد بسهولة وبراعة ، وتزود المبتدئين بحافز كبير نحو التميز.
وإلى جانب الدروس الخاصة بالمبتدئين فهي تقدم اسكتشات سريعة لأعمال احترافية من صنعها، لكن أنا أرى أن المبتدئين هم أكثر من سيستفيد من هذه القناة.

 

5-    Mark Crilley
مارك كريلي هو رسام أمريكي مهتم بمجال الرسم الرقمي والفيكتور، وقد ألف العديد من الكتب في هذا المجال وأيضاً قدم دروساً في رسم المانجا والأنمي.
في قناته هذه ستجد دروس مفيدة في كيفية رسم الأنمي وأساليب تحريكها.
في بعض الأحيان يعرض كريلي بعض الرسومات الاحترافية ويعلق على أساسيات وكواليس رسمها، فإذا لم تستطع الوصول إلى احترافيتها يمكنك بكل سهولة أن ترى كيف تم رسمها، الأمر الذي سيجعل منك محرراً يوماً ما. 



6-    Bayley Jae
شاب كندي عمل في مجال صناعة الأفلام المتحركة بعد تخرجه قبل أن ينتقل للعمل الحر كرسام مستقل.
أغلب رسوماته تقليدية إلا أنه في بعض الأحيان يقدم رسومات رقمية، ويشارك بحماسة رسومات احترافية وكواليس رسمها، وكذلك مراجعات واستعراض لبعض المشاريع والدروس الإبداعية.
الفيديوهات التي يقدمها هذا المتألق بعيده عن الدروس بالطريقة التقليدية التي قد تجدها في القنوات الأخرى فلديه اسلوب فريد في تقديم دروسه اترك لك مهمة اكتشاف هذا الاسلوب لك. 



7-    Bobby Chui
رسام كندي آخر يعمل في رسم الشخصيات وقد فاز بالعديد من الجوائز لأعماله الإبداعية، يقدم دروس أونلاين في موقع Schoolism.com ، وقام بنشر مجموعة من الكتب في مجال الرسم ويملك هذه القناة التي نتحدث عنها اليوم، القناة الإلهامية التي اعجب بها أولئك المحبين للدروس المقدمة خطوة بخطوة مع الاهتمام بأدق التفاصيل. 



8-    ImaginFX
ولا تكتمل القائمة بدون ذكر هذه القناة، المجلة الأولى عالمياً في مجال الرسم الرقمي بمجموعة هائلة من الدروس والنصائح الذهبية.
وتركز القناة كثيراً على مجال الخيال العلمي والفنتازيا والمانجا وكذلك تصميم الألعاب. 



كانت هذه أفضل 8 قنوات على منصة يوتيوب لتعلم الرسم باحترافية، أرجو أن تكون قد اختصرت لك الطريق في تعلم فن الرسم واكتشاف أساليب جديدة تدفعك للمضي نحو الاحترافية
اقرأ أيضاً : أفضل 10 تطبيقات آيباد مجانية لمحبي الرسم والتصميم
انتظروني في تدوينات قادمة نتحدث فيها عن العلوم والفنون، إلى ذلك الحين سأكون سعيداً بقراءة تعليقاتكم والرد عليها، مع كل الحب.



تعليقات

  1. شكراً جزيلاً ممكن قائمة لافضل قنوات الرسم بالسوفت باستيل لاني لم اجد قناة مخصصة لهذه الخامة

    ردحذف

إرسال تعليق