جهاز آيباد ميني مراجعة لأهم المميزات للمحترفين




الآيباد الجديد من آبل: حلة جديدة ومميزات رائعة للمحترفين. 

تم الإعلان عن جهاز الآيباد وآيباد ميني في الرابع عشر من سبتمر من السنة الجارية. وبالنسبة للمستخدمين من فئة رجال الأعمال فإن الاختيار بين الجهازين واضح: الآيباد ما هو الا تجديد للآيباد ميني بحلة جديدة.

لكن هذا لا يعني أن الآيباد الجديد لا يستحق الاهتمام. لكن لا تتوقع أن يأتي بأي شكل مختلف من النماذج السابقة له. من الناحية الفيزيائية فهناك مميزات خفية، رقاقة بايونيك A13 Bionic تجعله أسرع ثلاثة أضعاف من هاتف Chromebook وستة أضعاف من أسرع تابلت يعمل بنظام الأندرويد، كما تقول شركة آبل.

الكاميرا الأمامية الجديدة تقدم مميزات مماثلة لآيباد برو السابق، فقط ميزة جديدة وهي الطور المركزي Center Stage والتي تعد الميزة الأكثر فائدة للمستخدمين المحترفين. سعر هذا الآيباد هو 329 دولار.

آيباد ميني الجديد: تجربة آيباد برو ولكن بحجم أصغر.

تصميم منتجات آبل المثالي الذي بدأ مع ظهور آيباد برو وجد طريقه للدخول إلى خط منتجات الهواتف النقالة (مع استثناء ساعات آبل)، وآيباد ميني لا يختلف عن ذلك كثيراً، الجوانب المصنوعة من الألمنيوم، الحواف المستديرة وكاميرا بازل، كلها تجعل من آيباد ميني شبيهاً جداً بهاتف iPhone 13 لكن بحجم أكبر.

بعيداً عن المظهر الخارجي، فإن هناك حزمة من المميزات التي تجعل من وظيفة هذا الآيباد أقل من كونها زيادة في حجم الآيفون فقط. ذلك فقط من شأنه أن يزعج اهتمام المستخدمين المحترفين، لكننا نورد هنا خمس مميزات قد تثير اهتمامك عزيزي القارئ اذا لم يكن المظهر الخارجي أكثر ما يهمك:

نفس الأثر، لكن أداء أقوى

جهاز آيباد ميني الجديد له نفس المظهر لقرينه القديم بحجم 8 بوصات في 5.3 بوصات بيد أن إضافة زر Touch ID (تم تضمينه في زر الطاقة) والحافة الكبيرة، كلها توحي بالشاشة الأمامية الكبيرة كما حدث في الآيفون وفي النماذج الجديدة من أجهزة الآيباد.

بالإضافة الى التحسينات في الشاشة والتصميم، رقاقة بايونيك A15 Bionic ، مماثلة لسلسلة iPad 13، وفقاً لشركة آبل فإن رقاقة A15 Bionic ستزيد من أداء معالج جهاز ميني بنسبة 40% وبنسبة 80% في أداء الـ GPU.

تعرض شركة آبل مميزات آلة التعلم مع تطبيق الترجمة الجديد الخاص بها في جهاز iPadOS 15 والذي يستخدم رقاقة A15 لتزويده بميزة الترجمة الفورية للمحادثات، وهذا من شأنه أن يمثل تميزاً لأجهزتها.

منفذ USB C لنقل البيانات بشكل أسرع.

منفذ الإضاءة تم استبداله في أجهزة آيباد ميني الجديدة وجاء مكانه منفذ USB C والذي من المؤكد أن يعطي مزيداً من الارتياح لأولئك الذي أرهقهم حمل الكثير من الوصلات والأسلاك لأغراض مختلفة.

قالت آبل أن منفذ USB C في أجهزة آيباد ميني الجديدة يزيد من سرعة نقل البيانات بعشرة أضعاف، كما ويسمح بإضافة وحدات ملحقة مثل الكاميرات ومكبرات الصوت المحمولة وغيرها من الأجهزة.

الطور المركزي Center Stage في الكاميرا الأمامية

كما هو الحال في الآيباد الحديث، آيباد ميني تم تزويده بكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابيكسل بمجال رؤية بصرية يصل إلى 122 درجة، ماذا يعني هذا؟ هذا يعني السماح بميزة الطور المركزي Center Stage، ميزة تعلم الآلة الذي يمكنها تمييز الأشخاص المتواجدين داخل مجال الرؤية.

للمستخدمين المحترفين والذين يسافرون بشكل متكرر، فإن ميزة Center Stage يمكن أن تكون أكثر من رائعة، كما أن التطبيقات التي تستخدم لعمل الاجتماعات تتوافق مع هذه الميزة، قالت آبل أن Center Stage تدعم تطبيق Zoom وتطبيق Bluejeans وتطبيق Webex لإجراء الإجتماعات، وحتى برامج السوشيال ميديا مثل تيك توك TikTok.

تقنية 5G

لا يوجد الكثير مما يمكن قوله أن آيباد ميني تم تزويده بتقنية 5G ولكن نعم تم ذلك، على النقيض من أجهزة آيباد الجديدة والتي لا زالت محدودة بتقنية LTE، وهذا يعني أن آيباد ميني موصى به بشدة للمستخدمين من رجال الأعمال.

قالت شركة آبل أن رقاقة 5G في آيباد ميني ستكون قادرة على دعم سرعات تنزيل تصل إلى 3.5 جيجابايت في الثانية، وهذا يجعل منه جهازاً مثالياً للتقنيين والمحترفين الذين يرغبون بتجربة تقنية 5G.

دعم الجيل الثاني من أقلام آبل.

أقلام آبل جاءت بنموذجين اثنين: الجيل الأول والجيل الثاني. يدعم جهاز آيباد ميني الجيل الثاني بشدة، يعني ذلك أنه يملك نفس القلم بنفس القدرات لجهاز آيباد برو. بالإضافة إلى تشابهه مع مميزات آيباد برو، فإن الجيل الثاني من أقلام آبل تميل أكثر إلى جانب الآيباد ميني في امكانية إعادة شحنه لاسلكياً.

توفر أجهزة آيباد الجديدة

تتوفر أجهزة آيباد وآيباد ميني الجديدة على ممتجر شركة آبل يمكنك شراؤها أونلاين، سعر آيباد ميني يبدأ من 499 دولار أما سعر جهاز الآيباد فكما ذكرنا سابقاً يبدأ من 329 دولار، أما الآيباد ميني المزود بتقنية 5G فسعره 649 دولار.

أتمنى أن تكون هذه المراجعة قد أفادتكم، اكتبوا في التعليقات انطباعاتكم عن أجهزة آبل وجهاز آباد ميني الجديد.

تعليقات