تطبيق مقالات مفيدة في الهندسة المدنية لهواتف الأندرويد

تطبيق اندرويد مخصص للمقالات في الهندسة المدنية


 

تطبيق مقالات مفيدة في الهندسة المدنية لهواتف الأندرويد

إن الهندسية المدنية علم واسع يشمل جميع المجالات التي من شأنها توفير بيئة حضارية ومدنية تواكب التطور السكاني للمجتمعات من خلال تشييد بنى تحتية ومنشآت متينة تصمد أمام العوامل البيئية المختلفة. وإذا بحثنا حول المجالات التي تندرج تحت مسمى الهندسة المدنية، سنجد قائمة طويلة من التخصصات، ومنها الهندسة الإنشائية وهندسة الطرقات والجسور والسدود والقنوات المائية ومصادر مياه الشرب والهندسة البيئية والصحية وغيرها، وعلى المهندس المدني أن يكون ملماً بكل تلك الجوانب وأن يكون على اطلاع دائم بكل ما هو جديد في هذا التخصص.

من هنا جاءت فكرة تطبيق سيفل كلاود Civil Cloud ، فهذا التطبيق يعنى بالهندسة المدنية وكافة مجالاتها، وفيه ستجد مقالات مفيدة متنوعة عن التصميم الإنشائي للمباني والمنشآت المدنية، كما يتطرق إلى بنود تنفيذ الأعمال وأساليب الإدارة والتخطيط لشركات المقاولات وما يتصل بها من مفاهيم.

 

التطبيق يحتوي على أربعة أقسام رئيسية، وهي كالتالي:
-	مقالات في التنفيذ.
-	مقالات في التصميم.
-	مقالات في المكتب الفني.
-	أخبار الهندسة المدنية.

مقالات في التنفيذ:
في هذا القسم ستجد مقالات توضح أسس تنفيذ الأعمال المدنية، وتوضيح للمفاهيم التي ستواجهك في موقع العمل، والمقالات مزودة بالصور التوضيحية.
مقالات في التنفيذ

مقالات في التصميم:
مقالات حول التحليل والتصميم الإنشائي، شروحات للأكواد والمواصفات العالمية والعربية، مسائل عملية محلولة، أجوبة لأي استفسارات قد يطرحها المهندس في هذا المجال.
مقالات في التصميم

مقالات في المكتب الفني:
إعداد الرسومات والمستندات التنفيذية، عمل المخطط الزمني، أنواع الأوراق المطلوبة في تنفيذ المنشآت المدنية، وغيرها الكثير مما يتطلبه العمل في مكاتب شركات المقاولات.
مقالات في المكتب الفني

أخبار الهندسة المدنية:
كل التطورات والأخبار الحصرية عن الهندسة المدنية وفروعها ستجدها في هذا القسم.
اخبار الهندسة المدنية


المقالات تنزل في التطبيق بشكل يومي وهي متنوعة لتلبية كافة مجالات الهندسة المدنية، ليكون هذا التطبيق عوناً للمهندسين المدنيين وطلاب الجامعات، لإثراء عقولهم في هذا التخصص الجميل، وهناك خيار داخل التطبيق يمكنك من خلاله أن ترسل لنا اقتراحاتك وانطباعك حول التطبيق.
معلومات التطبيق:
الاسم: Civil Cloud
الحجم: 3.2 ميجا بايت.
منصة التشغيل: الأندرويد.
إصدار الأندرويد: Android 4.X على الأقل.
المبرمج: فوزي قلعان

قم بتنزيل التطبيق مجاناً.
انقر هنا لتنزيل التطبيق


تعليقات