تطبيق إنوفيت لإدارة سجلات الطلاب وإعداد النتائج

الكتابة باللغة العربية بسهولة في برنامج سينما فوردي




أهلاً وسهلاً بكم في تدوينة جديدة نتحدث فيها عن أداة رائعة تمكنك بسهولة من الكتابة باللغة العربية في برنامج سينما فور دي.
طبعاً مشكلة الكتابة باللغة العربية تواجه كل مصمم يريد أن ينجز مشاريع باللغة العربية في جميع إصدارات البرنامج حتى النسخة الجديدة R19 للأسف لا تدعم الكتابة باللغة العربية.
العديد من المستخدمين يلجأون لبرامج خارجية كالفوتوشوب مثلاً في حل هذه المشكلة، ولكن هذا يستغرق وقتاً في اضافة النص والتعديل عليه ويطيل فترة إنجاز المشروع أو التصميم.
لكن بفضل الأداة المجانية التي سأعرضها عليك اليوم فإنك ستختزل الوقت والجهد في هذا الأمر وستستطيع أن تتعامل مع اللغة العربية من داخل برنامج السينما 4D نفسه.
هذه الأداة اسمها ArabicTextC4D وهي في الحقيقة عبارة عن مقبس plugin لا يتجاوز حجمه 28 كيلوبايت.
لا أطيل عليك تستطيع الآن "النقر هنا" وتنزيل المقبس.
تنزيل مقبس الكتابة باللغة العربية


- الجدير بالذكر أني قمت بتجربة المقبس على اصدار رقم R12 من السينما فور دي  وأيضا على الإصدار الأخير R19 واشتغل بدون أي مشاكل، فهو متوافق مع جميع اصدارات برنامج سينما فور دي cinema 4D

بعد إنتهاء التنزيل قم باستخراج الملفات، ستجده عبارة عن مجلد، انسخ هذا المجلد إلى مجلد Plugins في مكان تنصيب برنامج السينما فور دي.


الآن إذا فتحت البرنامج وتوجهت إلى قائمة Plugin ستلاحظ أنه قام بإضافة المقبس بنجاح وتستطيع أن تضيف أي نص باللغة العربية عن طريق الضغط على هذا المقبس.
ستظهر لك نافذة قم بكتابة النص ثم انقر زر add
ستلاحظ أنه قام بإضافة النص بكل بساطة، تابع الشرح كما في الصورة.












تستطيع أن تعدل على أي نص عن طريق النقر عليه ثم التوجه إلى plugins واختيار المقبس الذي أضفناه، ثم قم بكتابة النص الجديد وانقر على add بعدها قم بإغلاق النافذة واضغط على أي مكان فارغ في الشاشة ليقوم البرنامج بتعديل النص بكل سهولة !





أرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه التدوينة، وأي استفسارات يمكنك وضعها في التعليقات وسأجيب عنها في أقرب وقت.
أتمنى لكم قضاء وقت ممتع مع برنامج سينما فور دي cinema 4d على أمل اللقاء بكم في تدوينات وشروحات قادمة

تعليقات